• ×
| 23-09-1443 الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445

كلمة العقيد / عايض بن عوض صويلح العضيله بمناسبة تكريم الشيخ عواض بن عوض المطيري للوالد/جزاء متعب الجعفري

بواسطة العقيد عايض بن عوض بن صويلح العضيلة 19-07-1433 04:49 مساءً 4885 زيارات

ايها الاخوه الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من سبقني من الاخوه الكرام بالكلمات المعبره الوافيه الكافيه لم يتركو للعبد الفقير الى الله عايض بن عوض العضيله المطيري مجال للابحار والتحدث عن العمل الجميل الذي قام به الشيخ جزا بن متعب الجعفري المطيري الا وهو العفو كيف لا والعفو سلاح الاقويا كما يقال الخطأ من الإنسان ، والمغفرة من الله لا يمكن لشيء أن يجعل الظلم عادلا إلا التسامح,,,,


والغفران شيمة الشجعان
والعفو من شيم الكرام


من عادة الكريم اذا قدر غفر واذا رأى زلة ستر والعرب تقول : لا سؤدد مع الانتقام

ولقد ندب الله عباده إلى العفو فقال: {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ} [الأعراف:199]. وقال تعالى: {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [آل عمران:134].
 
إن الرحمة في قلب العبد تجعله يعفو عمَّن أساء إليه أو ظلمه، ولا يوقع به العقوبة عند القدرة عليه، وإذا فعل العبد ذلك كان أهلاً لعفو الله عنه سبحانه وتعالى.

العفو شيم الرجال أن من يعفو عمَّن يسيء إليه فإن الله يعفو عنه: وقال تعالى{ أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ}.

وقد ورد عن الصديق رضي الله عنه أنه قال: "بلغنا أن الله تعالى يأمر مناديًا يوم القيامة فينادي: مَن كان له عند الله شيء فليقم، فيقوم أهل العفو، فيكافئهم الله بما كان من عفوهم عن الناس".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رأيت قصورا مشرفة على الجنة فقلت : ياجبريل لمن هذه ؟ قال: للكاظمين الغيظ والعافين عن الناس )

ايها الحضور الكرام إذا أردتم أن يعفو الله عنكم يوم القيامة فاعفُ عن البشر في الدنيا! يقول تعالى مخاطباً كل واحد منا:



(وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) [النور:22]


فيا أخي


:

اذا ماالذنب وافى باعتذار * فقابله بعفوٍ وابتسام
ولاتحقد وان ملئت غيظاً * فإن العفو من شيم الكرام



:
شكرًا جزيلاً لاخي وشقيقي ومن هو في مقام والدي ابومشعل على هذا الاجتماع الطيب لتكريم من يستحق التكريم (الوالد الفاضل/جزاء متعب الجعفري المطيري )

اللهم اجعله اجتماعا مرحوما وذنب مغفورا , اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، والحمد لله رب العالمين.

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته